Advertisements
أخبار جديدة

بالصور: توقيع “صفحات مقروءة من كتاب الإنسان”في مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بنت جبيل

نظم مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بنت جبيل ، حفل توقيع كتاب قائمقام بنت جبيل سابقاً، الأستاذ ابراهيم درويش، وهو بعنوان “صفحات مقروءة من كتاب الإنسان ” وذلك في قاعة الإحتفالات في بلدية بنت جبيل .
حضر الحفل رئيس اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل المهندس الحاج عطالله شعيتو، رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي، فعاليات بلدية اختيارية، ثقافية، تربوية، تعليمية، اغترابية، امنية، عسكرية، مصرفية، اعلامية.
بعد النشيد الوطني اللبناني، كانت كلمة امين سر مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بنت جبيل د. مصطفى بزي الذي رحب بداية بالحضور شاكراً المؤلف ابراهيم درويش على مبادرته في اختيار بنت جبيل، وتحديداً مركزها الثقافي ليوقع كتابع لأول مرة، قائلاً اننا نثمّن هذه المبادرة الكريمة التي تحمل في طياتها معانٍ سامية ونبيلة وراقية”.
ثم تابع كلمته قائلاً: “اننا نعبّر عن شكرنا الخالص لبلديتنا الكريمة، بشخص رئيسها المهندس الحاج عفيف بزي لفتح هذه القاعة، كما هي العادة بإستمرار، لاستضافتنا في رحابها.
وحول مؤلف الكتاب قال: “منذ تسع سنوات خلت، كرّمنا الأستاذ ابراهيم درويش، وتحديداً في منتصف 2009 بعد تقاعده الوظيفي وقلنا له، ونعيدها اليوم، انه ومن خلال تجربتنا معه عرفناه انساناً عصامياً، غنياً باخلاقه، مهذباً، عفيف اللسان ، مثقفاً، عقلانياً، هادئاً، يحاور بمنطق ويستمع جيداً الى الرأي الآخر…
ان هذه الصفات التي يتمتع بها ابراهيم درويش، فضلاً على الإبداع وثقته التامة بنفسه وافقه الواسع، ونظراته الشاملة للأمور، وصبره ونفسه الطويل، وفهمه الجيد للقوانين والأنظمة الإدارية، كلها كشفت لنا عن الوجه الآخر لشخصيته، هذا الوجه الذي يبدو انه كوّنه من خلال تجاربه في المجتمع وقراءاته ومعرفته واطلاعه على الأفكار المختلفة، وتعمقه بالدراسات، مما جعله يتصدى لأمور في غاية الأهمية والحساسة، هذا الوجه برز على حقيقته من خلال الكتاب الذي يدور حول الإنسان والذي اصبح بين ايديكم الآن…”
ثم كانت كلمة المؤلف ابراهيم الذي تحدث عن كتابه الأول، واهمية ما جاء فيه، وهو عصارة تجربة طويلة غنية، تنقل خلالها بين محاور ومحطات عديدة.
انطلق ابراهيم درويش ليتحدث عن خلق الإنسان، وعن نظرة الدين لهذا الخلق، وعن الناحية الإيمانية حيث ان الإنسان هو اهم المخلوقات على وجه الأرض، خاصة وان الله اعطاه عقلاً يفكر به، والإنسان في حالة تطور والعلوم التي تبحث في الإنسان تطورت ايضاً، وهناك نظريات عديدة استعرض بعضها تتحدث عن الإنسان…”
شكر ابراهيم درويش اتحاد البلديات، وبلدية بنت جبيل التي استضافته، والهيئة الإدارية للمركز وامينة المكتبة ومساعداتها على اهتمامهم بانجاح هذا النشاط.
ثم كان توقيع للكتاب، اعقبه حفل كوكتيل.
تقرير د. مصطفى بزي
تصوير ريما شرارة

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: