Advertisements
أخبار جديدة

أيها العرب… #قاطعوا_أفيخاي_أدرعي

جريدة الأخبار

ثقافة وناس الأخبار الأحد 10 حزيران 2018 13:59
0

أيها العرب… #قاطعوا_أفيخاي_أدرعي
دعت الحملة اللبنانية إلى هبّة عربية إلكترونية مشابهة (عن الويب)
#قاطعوا_أفيخاي_أدرعي، حملة إلكترونية انطلقت في الساعات الأخيرة، على تويتر اللبناني، واستطاعت تصدّر واجهة التداول. صحوة متأخرة، لكن مفيدة، قام بها الناشطون/ ات اللبنانيون/ ات، واستطاعت إيصال صوتها الى الناطق بإسم الجيش الصهيوني. إذ أبدى عبر تغريدة له، إمتعاضه مما يحصل في «بلاد الأرز» على حّد تعبيره. آلاف التغريدات التي نشرت منذ يوم أمس، وحتى الساعات القليلة الماضية، تحث البقية على إيقاف تفاعلهم مع أدرعي، وحظره من صفحاتهم. أكثر من 200 ألف متابع، يلحق بحساب أدرعي، يُعمل اليوم على إنقاص أعدادهم، سيمّا أنّ جزءاً لا يستهان به يتفاعل افتراضياً معه، من ضمنه أسماء معروفة في عالم الإعلام والفن.

الضابط الصهيوني المجنّد للتوجّه إلى العرب بلغتهم، ولتلميع صورة الكيان الصهيوني، وبالتالي خرق الوعي العربي، استطاع طيلة السنوات الماضية، تحقيق ذلك، عبر مشاركته مناسباتهم الدينية (رمضان والأعياد الإسلامية)، أو تصوير جنود الجيش الصهيوني، على أنهم ملائكة يساعدون الأطفال الفلسطينيين، وأن ما يقومون به من تجزير وقتل، لا يعدو كونه «دفاعاً» عن النفس في وجه «الإرهاب».
قد تكون صحوة متأخرة، في إهمال ومحاولة طمس ــ ولو إفتراضياً ــ ظاهرة إسمها أفيخاي أدرعي، قام بها المغردّون اللبنانيون اليوم، وجنّدوا أنفسهم لحظره، وعزله إلكترونياً ولو على الصعيد اللبناني (مع أن الحملة دعت أيضاً إلى هبّة عربية إلكترونية مشابهة)، لكن من المفيد من خلال هذه الحملة اليوم، تسليط الضوء على خطورة هذا الرجل، ونجاحه في التسرّب الى قلب العالم العربي الإلكتروني، بكل سهولة، والتضامن أيضاً مع كل ما يحصل في فلسطين، وفي «مسيرات العودة» تحديداً، ومع كل الدماء التي سالت أخيراً.

الوسوم:
مقاطعة إسرائيل، إسرائيل
0 تعليق
الرجاء تسجيل الدخول لإضافة تعليق
التعليقات
أخترنا لك
ترامب للأوروبيين: التغيير آتٍ
كوستاريكا
السعودية
نزع فتيل «مراسيم القناصل»: وزير المال يُوقعها!
استقبال «شعبي» لصلاح في غروزني
آخر التعليقات
جميع التعليقات

ﺟﺮﻳﺪﺓ اﻷﺧﺒﺎﺭ

معلومات عنا
من نحن
وظائف شاغرة
شروط التعليق
تواصل معنا
اتصل بنا
للإعلان معنا
خدماتنا
اشتراك
أطلب نسخة
أرشيف الأعداد
التواصل الإلكتروني
Facebook
Twitter
Instagram
Youtube
© ٢٠١٨. محتوى موقع «الأخبار» متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي ٤,٠ (يتوجب نسب المقال الى «الأخبار» – يحظر استخدام العمل لأغراض تجارية – يُحظر أي تعديل في النص)، ما لم يرد تصريح غير ذلك.

طوّر نظام الموقع فريق «الأخبار» التقني

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: