Advertisements
أخبار جديدة

بيان هام لحراك المتعاقدين الثانويين ولجان التعاقد الاساسي

تابع اليوم حمزة منصور ومنى الخضر وحسين سعد في وزارة التربية القضايا المطلبية الآتية:
1-رفع اجر الساعة للمتعاقدين حُدد((وللأسف))ب 4000 آلاف ليرة.(شطارة وزارة التربية.
أ-ثانوي فئة أولى 36000.
ب-ثانوي فئة ثانية 31000 .
3-إبتدائي دون إجازة19000
4-إبتدائي مجاز 22000 .
5-مواد إجرائية 22000.
2-تابعنا مع وزير التربية وبعض المسؤولين ، طلبَ الإحالة الموجه من الوزارة الى المدارس الرسمية (روضات -أساسي) واستفسرنا عن الهدف من ذلك،فأكد الوزير ان الهدف هو سعي الوزارة لإمتلاك معلومات كافية عن متعاقديها بهدف إعداد ملف علمي جاهز في المستقبل لمعرفة كيفية توزيع الاساتذة وفئاتهم وعدد سنوات خدمتهم ،نافياً بالمطلق ان يكون هناك حالياً أي إقتراح قانون معجل لتثبيت المتعاقدين وحصر الموضوع ضمن مقاربة علمية ستعمم لاحقاً على كافة المتعاقدين.
3-طلبنا من وزارة التربية التريث قليلاً في تعبئة جداول المتعاقدين ريثما ينتهي قسم الصرفيات من إنهاء معاملة رفع أجر الساعة وإرسالها لمكتب وزير المال.
4-تمنينا على معالي وزير المال اليوم ان تعود الوزارة لتضيف الف ليرة على القيمة التي وضعتها وزارة التربية والتي لم تكن أبداً بالمستوى الذي طرحناه.
نعم لقد فاجاءنا هذا السعر لأن الدراسة التي قدمها حمزة منصور الى وزير التربية حددت القيمة ب11000الف ليرة،مع علمنا أن الوزارة لن تأخذ بذلك،لكن وزير التربية اكد لحمزة منصور ان الزيادة اكبر من 6000 ليرة لنتفاجأ اليوم بإعلامنا ان القيمة فقط 4000.
أننا نستنكر تحديد هذه القيمة المجحفة وسنعمل مع وزارة المال كما طلبنا من وزير المال على زيادة الف ليرة إضافية على قاعدة ان الدولة مديونة ب100 مليار دولار والنهب سائد عن بكرة أبيه ولا مجال لتوفير المال إلا من المتعاقد المظلوم.
حراك المتعاقدين الثانويين ولجنة المتعاقدين في التعليم الاساسي.

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: