Advertisements
أخبار جديدة

يوم أسود.. ترامب يعلن الاعتراف بالقدس “عاصمة للاحتلال الإسرائيلي

Republican presidential candidate Donald Trump gestures and declares "You're fired!" at a rally in Manchester, New Hampshire, June 17, 2015. REUTERS/Dominick Reuter TPX IMAGES OF THE DAY - RTX1GZCO

 

 

🔹أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، أن الولايات المتحدة تعترف بالقدس عاصمة “لإسرائيل” وستنقل سفارتها إلى هناك، ضارباً بعرض الحائط كافة التحذيرات الفلسطينية والعربية والغربية من تداعيات هذا القرار الخطير.

ووقع دونالد ترامب، إثر كلمة ألقاها بالمناسبة، مرسوم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

ووصف ترامب هذا التحرك بأنه “خطوة متأخرة جدا من أجل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط والعمل باتجاه التوصل إلى اتفاق دائم”.

وقال الرئيس الأمريكي “في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة تدعم حل الدولتين إذا أقره الإسرائيليون والفلسطينيون”.

وقد حذرت الفصائل الفلسطينية ودول عربية وأجنية من مغبة قرار ترامب، ومآلاته الخطيرة على المنطقة العربية والعالم، غير أن ترامب قد ضرب بعرض الحائط كافة التحذيرات.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قد وصف القرار بأنه مقامرة غير محسوبة، ومغامرة لن يكون لها سقف بخصوص ردود الفعل الفلسطينية والعربية والإسلامية. وشدد في تصريح للجزيرة على أن القدس قضية الأمة والمسلمين والمسيحيين وكل أحرار العالم، معتبرا أن قرار ترمب في حال اتخاذه سيكون عدوانا سافرا على الشعب الفلسطيني وعلى الأمة كلها.

#القدس_عاصمه_فلسطين_الابديه

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: