Advertisements
أخبار جديدة

الطقس ماطر بغزارة مع عواصف رعدية… هل مِن ثلوج؟ 

 

🔹⛈توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما مع تساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة وانخفاض محدود بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط الثلوج وتتدنى مساء على ارتفاع 1800 متر وما فوق، تنحسر الأمطار تدريجيا خلال الليل.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوي متمركز فوق تركيا اعتبارا من مساء اليوم، مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر ينحسر تدريجيا يوم الخميس.

-الطقس في لبنان: الثلاثاء: غائم جزئيا ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة ورياح ناشطة أحيانا يتحول اعتبارا من بعد الظهر الى غائم وتتساقط أمطار متفرقة مساء.

الأربعاء: غائم مع تساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة وانخفاض محدود بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط الثلوج وتتدنى مساء على ارتفاع 1800 متر وما فوق، تنحسر الأمطار تدريجيا خلال الليل.

الخميس: غائم مع ضباب على المرتفعات واحتمال تساقط أمطار محلية صباحا يتحول خلال النهار الى غائم جزئيا مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال.

-الحرارة على الساحل من 12 الى 23 درجة، فوق الجبال من 7 الى 14 درجة، في الارز من درجتين الى 8 درجات، في الداخل من 5 الى 16 درجة.

-الرياح السطحية جنوبية غربية ناشطة أحيانا، سرعتها بين 10 و40 كلم/س.

-الانقشاع متوسط، يسوء مساء على المرتفعات بسبب الضباب.

-الرطوبة النسبية على الساحل بين 45 و75 %

– حال البحر متوسط ارتفاع الموج حرارة سطح الماء 23 درجة.

-الضغط الجوي 764 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 06:22 ساعة غروب الشمس: 16:30

 

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: