كشف وزير الدولة السعودي لشؤون ​الخليج العربي​ ​ثامر السبهان​ أن “​الملك السعودي​ سلمان بن عبد العزيز أبلغ ​رئيس الحكومة​ المستقيل ​سعد الحريري​ تفاصيل عدوان ​حزب الله​ على ​السعودية​”، مشددا على أنه “يجب على الحكومة ال​لبنان​ية أن تعي خطر ميليشيات حزب الله على السعودية”.

وأكد السبهان في حديث لقناة “العربية” أن “ميليشيات حزب الله تشارك في كل عمل إرهابي يتهدد السعودية ولن نرضى أن يكون لبنان مشاركا في حرب على السعودية”، معلنا أن “السعودية ستستخدم كافة الوسائل السياسية وغيرها لمواجهة حزب الله”.

وجزم “أننا سنعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب بسبب ميليشيات حزب الله”، مشيرا الى أن “ميليشات حزب الله تؤثر في كافة القرارات التي تتخذها حكومة لبنان”.

وشدد السبهان على أنه “يجب على اللبنانيين الاختيار بين السلام وبين الانضواء تحت حزب الله”، لافتا الى “أننا كنا نتوقع من ​الحكومة اللبنانية​ أن تعمل على ردع حزب الله”، مضيفا: “بيد اللبنانيين تحديد ما ستؤول إليه الأمور مع السعودية”.

وأضاف: “حزب الله يهرب المخدرات للسعودية ويدرب شباب سعوديين على الإرهاب”، مؤكدا أن “الحريري وشرفاء لبنان لن يقبلوا بمواقف ميليشيات حزب الله”، معتبرا أن “الحديث عن إجبار رئيس الحكومة سعد الحريري على الاستقالة أكاذيب لتشتيت اللبنانيين”.

وأكد السبهان أن “اللبنانيين قادرون على إيقاف تجاوزات ميليشيات حزب الله”، معتبرا أن “لبنان مختطف من قبل ميليشيات حزب الله ومن خلفها إيران”.