Advertisements
أخبار جديدة

حالات إغماء في جامعة لبنانية.. والسبب المخدرات

 

 

يوم الخميس الماضي لم يكن يوماً عادياً في الفرع الثاني لكلية الفنون الجميلة في ​الجامعة اللبنانية​ – ​فرن الشباك​، حيث أصيب عدداً من الطلاب في الكلية بحالات إغماء وتقيؤ، نتيجة تناولهم ألواح من الشوكولا تبين أنها تحتوي على مواد مخدرة.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر مطلعة، عبر “​النشرة​”، أن “فصيلة فرن الشباك في ​قوى الأمن الداخلي​ تحركت، بعد أن تبلغت بوجود حالات إغماء جماعية داخل حرم الكلية، بعد أن كان أحد الأشخاص، تحت حجة التسويق لنوع جديد من الشوكولا، قد قام بتوزيع كميات كبيرة على الطلاب، حيث تم نقل عدد منهم إلى ​المستشفيات​”.

وأوضحت المصادر نفسها أنه “نتيجة التحاليل التي حصلت في أحد المختبرات تبين أن هناك مواد مخدرة في الشوكولا، كاشفة أن الشخص الذي قام بهذا الأمر بات معروفاً لدى ​الأجهزة الأمنية​، وهو يدعى “ع. خ” يعمل لدى أحد كبار تجار ​المخدرات​ في لبنان، وقد تم التعرف عليه من خلال الكاميرات الموضوعة في الجامعة، وهو كان يتردد على الكلية في السابق بالرغم من أنه ليس طالباً فيها”.

على هذا الصعيد، كشفت مصادر أمنية، عبر “النشرة”، أن “هذا المروج الجديد ليس معروفاً لدى الأجهزة الأمنية سابقاً”، لافتة إلى أن “ما حصل لا يعتبر جديداً من حيث الأسلوب، حيث أن الجهات التي تريد ترويج المخدرات في المدارس أو ​الجامعات​ خاصة، تعمد إلى ذلك بهذه الطريقة، أي عبر السعي إلى تسويق منتج محدد من أجل تعليقهم بهذه الآفة، وبعد ذلك يتم عرض المخدرات عليهم على أساس أنها الدواء لمنع حصول حالات من وجع الرأس أو التقيؤ”.

وأشارت هذه المصادر إلى أن “هذا الأمر حصل سابقاً في إحدى المدارس، حيث عمد طالب سابق يدعى “ر.ك” إلى توزيع ​سكاكر​ على الطلاب بداخلها مخدرات”، ورأت أن “هذا الأمر تكرر في كلية الفنون الجميلة في فرن الشباك، حيث لجأ المروج إلى تقديم الشوكولا على الطلاب على أساس أنه نوع جديد”، وموضحة أن “هذا الأمر لا يثير الريبة عادة لأن العديد من الشركات تلجأ إلى منتجاتها من خلال الجامعات في البداية”.

انطلاقاً من ذلك، شددت المصادر على أن “التحقيقات الأولية كانت تبحث عم إذا كانت ألواح الشوكولا فاسدة، لكن نتائج التحليلات، التي صدرت يوم الجمعة الماضي، كشفت أن بداخلها مواد مخدرة، واصفة الأمر بالظاهرة الخطيرة جداً التي ينبغي متابعتها، خصوصاً أنها تستهدف الشباب اللبناني، كما ان المروج لم يتم القاء القبض عليه حتى الساعة”، وتضيف: “المخدرات كما ​الإرهاب​، ينبغي التعامل معها دائماً بحرب استباقية، ولا يجب التساهل معها بأي شكل من الأشكال”.

وفي حديث مع “النشرة”، شرح أحد طلاب الجامعة التفاصيل، موضحاً أن “يوم الخميس الفائت دخل أحد الأشخاص ومعه عدد من قطع الشوكولا وقال لنا انه يريد تسويقها وهذا أمر يحدث بشكل دوري في جامعتنا”، لافتاً إلى أن “الشخص المذكور كان قد تردد أكثر من مرة إلى المكان”، ومضيفاً “بعد ساعات من تناول الطلاب الشوكولا بدأت ظواهر الغثيان والتقيؤ تظهر على كل من تناول هذه القطع وظنّ الجميع أن السبب هو فساده وحتى الآن لم نعرف تفاصيل ما حصل.

 

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: