Advertisements
أخبار جديدة

“جيروزاليم بوست” : أول بعثة يهودية تصل إلى البحرين في 2018 بدعوة رسمية

ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، بأن الحاخام اليهودي مارك شناير، وهو حاخام المعبد اليهودي في مدينة هامبتون الأميركية،سيترأس بعثةً يهودية إلى البحرين، في بداية عام 2018 كأول وفد يهودي يزور دولةً عربية في الخليج، بعد دعوته من قبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
وسيكون هذا الوفد، أول وفد يهودي يزور دولةً عربية في الخليج، وبعدها سيزور كيان العدو.

وبحسب الصحيفة، فقد تطورت علاقة شناير بملك البحرين على مدار السنين، إذ كان الحاخام بمثابة قاطرة للعلاقات بين المسلمين واليهود، وفي 2011، كان أول حاخام يهودي يستقبله ملك البحرين في القصر الملكي في العاصمة المنامة.

وقال شناير: “خلال زياراتي العديدة للبحرين للقاء الملك حمد بن عيسى آل خليفة والعائلة المالكة، دُعِيتُ عدة مرات لجلب طائفتي إلى البحرين، حتى يتسنَّى لهم رؤيتها واختبار مدى إخلاص المملكة لسكانها الأصليين من المجتمع اليهودي، ومدى التزامها بالحوار بين الأديان والتعاون بينها”.

وأضاف: “منذ بدأتُ العمل مع الملك في عام 2011، أوضح تماماً التزامه ببناء العلاقات مع (إسرائيل). في الواقع، لقد اتفقنا في أول لقاءٍ لنا أنَّه لدى البحرين و(إسرائيل) عدوٌ مشترك، وهو إيران، ويؤمن الملك حمد بأن الأمل الكبير المتعلق بالحفاظ على وجودٍ عربي معتدل في الشرق الأوسط يرتبط بوجود دولةٍ إسرائيلية قوية”.

وتقول الصحيفة بأن شناير عمل مع الملك حمد من أجل دفع مجلس التعاون الخليجي إلى تصنيف تنظيم حزب الله كجماعةٍ “إرهابية” بشكلٍ رسمي، وهو ما أقدم المجلس على فعله، في مارس/آذار 2016.

وتشير “جيروزاليم بوست”، إلى أن نسبة اليهود القاطنين في البحرين تبلغ بحسب إحصاءاتٍ مختلفة أقل من 1%، لكنَّ الرقم الحقيقي أقل من هذا بكثير، إذ يتراوح عددهم في الواقع ما بين 36 إلى 40 شخصاً.
http://www.jpost.com/Middle-East/NY-Rabbi-to-lead-first-congregational-mission-to-Bahrain-506124
#الإعلام_الحربي_المركزي

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: