Advertisements
أخبار جديدة

القناة الثانية: هزيمة لــ “إسرائيل” … الفلسطينيون قريباً عضو كامل في منظمة الانتربول الدولي

#إعلام_العدو

أفادت القناة الثانية “الإسرائيلية” ان “إسرائيل” فشلت في المحاولة الأولى لمنع السلطة الفلسطينية من الإنضمام كعضو كامل إلى الإنتربول. لقد حصلت محاولات لصد ذلك لكن لحد الأن لم تنجح. وكما يبدو حالياً فإن الفلسطينيين يقتربون بخطوات كبيرة لعضوية كاملة في منظمة الإنتربول، وهذا يمنح الفلسطينيين إنجازات سياسية، فهم يريدون تحسين وضعهم في العالم من خلال منظمات الأمم المتحدة وغيرها، و”إسرائيل” تعارض ذلك بصُورة قاطعة، وهذا صحيح بالنسبة للعديد من المنظمات، أما بخصوص الإنتربول فهذا يعني بصورة نظرية انهم اذا اصبحوا غداً صباحاً أعضاء في الأنتربول فهم قادرون على طلب إصدار أوامر اعتقال ضد ضباط “إسرائيليين” وربما سياسيين “إسرائيليين” كما انهم سيطلعون على معلومات حساسة تنتقل بين أجهزة الشرطة المختلفة التي يبلغ عددها 190 جهاز في العالم، ومنها معلومات متعلقة بمحاربة الإرهاب. 

وأضافت القناة ان “إسرائيل” كانت تأمل في إزالة موضوع انضمام الفلسطينيين إلى الأنتربول من جدول الأعمال لكن لم تنجح في ذلك، وانتقل الأمر للتصويت وكما هو معروف هناك تعاطف مع الفلسطينيين في العالم ويبدو ان لديهم غالبية مضمونة. 

محللة الشؤون السياسية “دانا فايس” أشارت إلى انه شارك في الحملة الدبلوماسية “الإسرائيلية” عن مجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية ووزارة الشؤون الإستراتيجية اللذين عملُوا حتى في فترة رأس السنة، بحيث كان هناك امل بالنجاح في تجنيد الأمريكيين وإيجاد مسار معين، لكن الفلسطينيين هم اقرب من أي وقت من الإنتربول، وهذه ستكون هزيمة لــ “إسرائيل” حقاً.
#الإعلام_الحربي_المركزي

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: