Advertisements
أخبار جديدة

جديد سلسلة الرتب والرواتب

 

في موضوع سلسلة الرتب والرواتب كان لافتاً اعداد وزارة المالية جداول الرواتب عن شهر تشرين الاول على اساس الراتب الجديد وحسب السلسلة، وتم ارسالها الى الوزارات المعنية لاطلاع الموظفين على رواتبهم الجديدة، وبالتالي فان كل البلبلة التي سادت البلاد بعد اجتماع مجلس الوزراء عن تجميد سلسلة الرتب والرواتب غير صحيحة لان قانون الضرائب مفصول عن قانون السلسلة.
واعلن وزير المالية علي حسن خليل انه تم صرف الاموال اللازمة لدفع الرواتب في اول تشرين الاول وفقاً لقانون السلسلة ولا صحة لكل كلام عن تجميدها. كما سيتم اعطاء الموظفين مفعولاً رجعياً عن 10 ايام من شهر اب كون قانون السلسلة صدر في الجريدة الرسمية في 20 اب وباتت حقاً للموظفين. وكانت قد حدثت بلبلة حول قضية السلسلة بعد موقف الرئيس سعد الحريري في جلسة مجلس الوزراء الخميس بأنه لا سلسلة من دون ضرائب والا مصيرنا كاليونان. علماً ان بند الضرائب المتعلق بتمويل السلسلة جمد من قبل المجلس الدستوري بعد الطعن المقدم من عشرة نواب، وسيصدر المجلس الدستوري قراره خلال 48 ساعة او اكثر في ظل معلومات عن اتجاه للموافقة على قانون الضرائب كونه غير مخالف للأسس القانونية.
لكن البارز ان استيفاء الرسوم في بعض قطاعات الدولة بدأ على اساس الضرائب الجديدة، رغم قرار المجلس الدستوري بتجميدها، كما ان ملف المدارس الخاصة والتهديد بزيادة الاقساط اذا لجأت الدولة الى تطبيق السلسلة على القطاع الخاص بقيت دون حلول رغم كل الاجتماعات، وقد عمدت معظم المدارس الخاصة الى رفع اقساطها وابلاغ الاهالي بالاقساط الجديدة دون الاكتراث الى تحذيرات وزارة التربية.

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: