Advertisements
أخبار جديدة

عندك موتسيكل بالضاحية … خبيها !

من المعروف ان أغلب سائقي الدراجات النارية في لبنان عامة وفي الضاحية الجنوبية خاصة هم من طبقة محدودي الدخل ، في الوقت الذي يرتفع فيه سعر تحصيل رخصة قيادة وكذلك تسجيل الدراجة ،مما يدفع بأصحابها الى قيادتها دون اوراق رسمية وهذا ما يعرضهم غالبا الى الملاحقة من الجهات المعنية.

وهذا ما اعلن عنه بالأمس رئيس اتحاد بلديات الضاحية محمد ضرغام خلال إطلاق برنامج “ضاحيتي” الذي يضم خطة لتجميل الضاحية وتنظيمها، ويتناول خطة تنظيم السير ومنع التعديات على الاملاك العامة والنظافة والتجميل.

وأشار الى ان “اتحاد البلديات كلف شركة خطيب وعلمي اعداد الدراسات التي تعالج مشكلة السير، وتشمل خطة السير الاشارات الضوئية واتجاهات واشارات السير وتحديد خطوط الازدحام والخطوط البديلة وغرفة التحكم المروري والنقل المشترك ومعالجة حالات الاختناق والتقاطعات وتنظيم مواقف السيارات”. وأعلن “تفعيل الدوريات ومحاضر الضبط والتشدد في حركة الدراجات النارية والفانات وإقامة حملة نظافة عامة تتضمن ايضا رش المبيدات وحماية مكبات النفايات”.

وأشار إلى أن “التجميل يتضمن التشجير والرسم والتلوين والانارة وتنفيذ أعمال تجميلية للمستديرات والمداخل والجسور والحدائق”.

الأمر الذي دفع اصحاب الدراجات النارية الى الاعلان عن استيائهم من هذه الخطوة طالبين من الدولة والاتحاد الرأفة بهم من خلال تخفيض الرسوم كي تعينهم على السير بطريقة قانونية.

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: