Advertisements
أخبار جديدة

بينهم ملياردير لبناني.. هذه أغرب عادات “توفير المال” عند أثرياء العالم

يختلف معنى توفير المال من شخص إلى آخر، وحتى الذين يمتلكون أموالاً طائلة، لديهم عادات توفير في حياتهم اليومية، وقد تكون صادمة بالنسبة للبعض.

ضمن هذا الإطار نشر موقع “Business Insider” قائمة بأغرب أساليب الأثرياء في التعامل مع المال.

لا يزال وارن بافيت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي، يعيش في المنزل نفسه الذي اشتراه مقابل 31.500 دولار أميركي في العام 1958، رغم أن ثروته الصافية تبلغ 74 مليار دولار.

عاش المكسيكي من أصل لبناني، ومؤسس مجموعة كارسو، الملياردير كارلوس سليم حلو، في المنزل نفسه المؤلف من 6 غرف نوم، لأكثر من 40 عاماً، بينما تبلغ ثروته الصافية، 65.3 مليار دولار.

عظيم بريمجي، رئيس شركة ويبرو المحدودة، وتبلغ ثروته 15.6 مليار دولار، يقود دائماً السيارات المستعملة، ويذكّر الموظفين دائماً بإطفاء الأنوار في المكتب.

أما مارك زوكربيرغ، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، فيقود سيارة بناقل حركة يدوي من نوع فولكس فاغن هاتشباك، وتبلغ ثروته 70 مليار دولار.

لا يزال شارل إرغان، رئيس شبكة “ديش”، يحضر حقيبة الغذاء الخاصة به كل يوم، ويضع فيها شطيرة وزجاجة عصير، ويتشارك غرف الفنادق مع زملائه عند السفر، وتبلغ ثروته 19.9 مليار دولار.

إنغفار كامبراد، مؤسس إيكيا، لا يزال يحرص على التوفير وغالباً ما يركب الحافلات العامة، وتبلغ ثروته الصافية 43.8 مليار دولار.

تقول جودي فولكنر، مؤسسة إبيك سيستمز، إنها لم تكن مهتمة أبداً بالعيش المترف، وتبلغ ثروتها 4.82 مليارات دولار.

المصدر: أخبار الآن

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: