Advertisements
أخبار جديدة

الهيئة الادارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان تحذر من المس بقانون السلسلة

عقدت الهيئة الادارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان اجتماعاً يوم الثلاثاء الواقع فيه 5/9/2017 الساعة الرابعة عصراً في مركزها الكائن في الاونسكو ـ بيروت. حيث درست البنود الواردة على جدول أعمالها وخلصت الى ما يلي :
تتقدم الرابطة بالتحية والتقدير من جيشنا البطل قيادة ً وضباطاً وأفراداً على الجهود التي بذلها في تحرير الأرض وطرد الإرهاب من خلال عملية فجر الجرود. كما تثمن عالياً موقف السلطة بجميع أركانها من خلال الدعم الكامل الذي أعطي له، وتحيي أرواح الشهداء كل الشهداء الأبطال الذين دفعوا حياتهم قرباناً على مذبح الوطن. وفي هذه المناسبة تدعو الرابطة جميع الأساتذة للمشاركة الفعالة بيوم الحداد الوطني (الجمعة بتارخ 8/9/2017) وبمراسم دفن الشهداء الأبطال كل ضمن منطقته ومحافظته، كما تتقدم بأحر التعازي من ذوي الشهداء الأبطال.
كما تتقدم الرابطة من اللبنانيين عامة ومن الأساتذة خاصة بالتهاني بعيد الأضحى المبارك راجية ً أن يكون هذا العيد خيرًا وبركة عليهم وعلى الوطن.
ونحن في اليوم الأول من بدء العام الدراسي تحيي الرابطة جهود الأساتذة من أجل إعطاء أفضل النتائج بحيث أصبحت الثانويات الرسمية مقصداً لطلاب المدارس الخاصة وخاصة هذا العام .
انطلاقاً مما تقدم قررت الرابطة ما يلي:
1. مطالبة وزارة التربية والتعليم العالي بوضع الخطة اللازمة لإستقبال كافة طلاب المدارس الخاصة الذين يرغبون بالتسجيل في الثانويات الرسمية، وعدم وضع أية عراقيل أمام ذلك بما فيها التشعيب، وإلا تعتبر الرابطة بأن الإبقاء عليه هو بمثابة خدمة مجانية للمدارس الخاصة وضرب لتقدم الثانوية الرسمية.
2. التمني على المسؤولين في وزارة التربية الإسراع بإصدار قرارات النقل لهذا العام قبل 15 أيلول من أجل تأمين انطلاقة جيدة للعام الدراسي.
3. مطالبة أهالي الطلاب في المدارس الخاصة الإسراع بتسجيل أولادهم في الثانويات الرسمية حتى لايكونوا أسرى التهديدات برفع الاٌقساط من أصحاب المدارس الخاصة.
4. التمني أن يكون الطعن المقدم بقانون الضرائب لمصلحة المواطنين وليس لمصلحة أصحاب الشركات والمصارف وتحذرالرابطة من أن يؤثر سلباً على سير تنفيذ تطبيق قانون السلسلة في بداية الشهر القادم حيث تدفع لمستحقيها.
5. المطالبة بإدراج تعديل قانون تعويض المديرين على جدول أعمال أول جلسة تشريعية للمجلس النيابي لإقراره.
6. مطالبة المسؤولين في كلية التربية إعادة النظر في برامج ودوام الأساتذة الملحقين في الكلية لأنه يتعارض مع البرامج في الثانويات ويضر بمصلحة الطلاب، كما تطالب الرابطة المسؤولين في الكلية الاسراع بدفع المستحقات المالية للأساتذة الملحقين بأسرع وقت ممكن .
7. المطالبة بحل قضية الفائض 2008 و2016 لأن الثانويات الرسمية بحاجة إليهم نتيجة تدفق الطلاب من المدارس الخاصة.
الهيئة الادارية لرابطة أساتذة
التعليم الثانوي الرسمي في لبنان

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: