Advertisements
أخبار جديدة

“تل أبيب تشجع الدعوات الموجهة لليونيفيل بالتصرف بشدة ضد حزب الله*

ذكرت صحيفة “إسرائيل” اليوم  ان القيادة السياسية في “إسرائيل” تشعر بالتشجيع من الرسائل التي وصلت، امس، من الولايات المتحدة وفرنسا، والتي تقول انه سيتم مطالبة اليونيفيل بالتصرف بشدة ضد حزب الله.
وبحسب مسؤول رفيع في وزارة الخارجية، فانه من المتوقع اتخاذ القرار يوم غد، وسيحدد بأنه لا يمكن لليونيفيل مواصلة تجاهل نشاطات حزب الله – إخفاء الأسلحة وتحركات محاربيه، واذا منع رجالها من دخول مناطق معينة فان هذا الأمر يجب ان يصل إلى مجلس الأمن الدولي. ويشار إلى ان فرنسا هي التي يفترض بها ان تتخذ هذا القرار كونها المسؤولة عن ملف اليونيفيل في مجلس الأمن.
وكانت “إسرائيل” قد طلبت من مجلس الأمن عشية مناقشة تمديد عمل قوات اليونيفيل في لبنان، توسيع صلاحيات اليونيفيل وتغيير طابع عمله، بحيث لا يتجاهل نشاطات حزب الله الذي لا يسمح لقوات اليونيفيل بالدخول إلى مناطق معينة، يسود التقدير بأن حزب الله يحتفظ فيه بالصواريخ الموجهة إلى “إسرائيل” والتي يجري تفعيلها من بعيد.
وشنت “إسرائيل” خلال الأشهر الأخيرة حملة دولية ضد سياسة اليونيفيل الضعيفة إزاء حزب الله. ويقول جهاز الاستخبارات في “إسرائيل” بأن حزب الله يستعد للحرب ويضخم قواته في لبنان، وان جنود اليونيفيل الذين يرون ذلك يتجاهلون الأمر.
*#الإعلام_الحربي_المركزي*

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: