Advertisements
أخبار جديدة

*تل أبيب: الأسد سيُسيطر على معظم سُوريا في غُضون نحو سنة*

*#إعلام_العدو*

*”يديعوت أحرونوت”: روسيا نشرت صواريخ مضادة للطائرات قرب منشأة إيرانية في سوريا*
أفاد موقع يديعوت أحرونوت إنه في الآونة الأخيرة كشف صور لقمر اصطناعي “إسرائيلي” توثيقا حديثا لصور قمر اصطناعي من مصادر معارضة سورية لمنشأة في منطقة “وادي جهنم” في أطراف حمص غرب سوريا، والتي يشتبه بأن النظام السوري يبنيها بتوجيه إيراني لإنتاج صواريخ بالستية بعيدة المدى.
الباحث الاستخباري في موقع “انتلي تايمز” “رونن سولومون”، استقصى في الأيام الماضية صور قمر اصطناعي جديدة نشرت والتي تصور على ما يبدو قاعدة روسية بنيت في السنة الماضية في الطرف الغربي لمدينة حمص وهي تضم بحسب مصادر في المعارضة بطاريات صواريخ مضادة للطائرات- S-400 وهي منظومة الدفاع الجوي الأكثر حداثة لدى روسيا. وبحسب ما نشر فإن تلك القاعدة التي تسمى “ضهر راما أحمد” بعيدة عن المنشأة التي كشفت في صور القمر الاصطناعي نحو 15 كلم فقط.
كما قيل أيضا أن منشأة أخرى باسم الشيخ رضوان، والتي بدأ النظام ببنائها بتوجيه وتنسيق إيراني، توجد على بعد نحو 13 كلم فقط من القاعدة، التي وفق سولومون، من المفترض على ما يبدو أن تؤمن للمنشآت نوعاً من المظلة الجوية التي تصعب مهاجمتها. إضافة إلى البطاريات قيل أيضا إنه في القاعدة التي يجري الحديث عنها مخزن أيضا صواريخ أرض- أرض متقدمة من نوع “إسكندر” وصواريخ ساحل- بحر من نوع ياخونت.
الصحيفة أشارت إلى أنه في حال كان ما نشر دقيقا أم لا، يمكن التقدير أن تكثيف تسريب صور قمر صناعي من نفس المنطقة ليس صدفة على خلفة التصريحات “الإسرائيلية” المتكررة والتي تحذر من تمركز إيران في سوريا.
*#الإعلام_الحربي_المركزي*

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: