Advertisements
أخبار جديدة

اعلام العدو” نتتياهو يريد ان يحارب من دون مراجعة الحكومة!

#اعلام_العدو

القناة الثانية العبرية: 
رئيس وزراء العدو الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ينوي تقديم مشروع قانون يسمح له بإعلان حرب دون الرجوع للحكومة. 

تبعا للقناة ؛ فإن نتنياهو ينوي تقديم تعديل للبند 40 من القانون الأساسي للحكومة والذي يشترط الحصول على أصوات أغلبية الوزراء من أجل إعلان الحرب.

وبموجب التعديل الذي ينوي نتنياهو إحداثه سيكون بمقدوره إعلان حرب أو الخروج لعملية عسكرية حتى لو أدت إلى حرب دون مصادقة الحكومة. 
قبل أشهر أقر المجلس الوزاري المصغر ‘الكابينيت’ تعديل التشريع بحيث يسمح للحكومة إعطاء صلاحيات للمجلس في بداية عهدها بالخروج لحرب أو عملية قد توصل إلى حرب من أجل عدم حصول تسريبات. 
هذا التعديل طلبه نتنياهو شخصيا لتلافي ما حصل في حرب 2008 عندما طلب نتنياهو و إيهود باراك من غابي أشكنازي في حينه و ‘مائير دجان’ بأن يخرجوا ألى عملية محددة ؛ الأمر الذي عارضه في حينه قائد الأركان أشكنازي و دجان لأنه  يخالف القانون ، ولذلك لا يريد نتنياهو أن يحصل نقاش قانوني قد يوصل إلى تسريبات وفقدان عنصر المفاجأة. 
وفق ما سبق،  الحرب القادمة ستعتمد على عنصر المفاجأة الأمر الذي يتدريب عليه الجيش الآن ، لذلك كثرة التصريحات والتقارير هدفها أن تخلق حالة من الروتين الذي قد يكون هدف للعدو كي ينقض مرة واحدة وفجأة بعد ان يعتاد الطرف الآخر “نحن” على مثل هذا ” الروتين” ، خاصة في ظل غياب استراتيجية بما يخص الوضع في قطاع غزة الذي يعلم العدو جيدا إلى أين سيصل في النهاية إن بقي الوضع على ما هو عليه.
#الاعلام_الحربي_المركزي

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: