Advertisements
أخبار جديدة

إخبار من مي الخنسا ضد عقاب صقر لانتسابه الى تنظيم القاعدة!

  • الصورة المنشورة على الصفحة التي تحمل اسم "الشيخ احمد شلاش" على فيسبوك
    الصورة المنشورة على الصفحة التي تحمل اسم “الشيخ احمد شلاش” على فيسبوك
رزان شرف الدين

تقدّمت المحامية مي الخنساء اليوم بإخبار إلى مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر ضدّ النائب المدد لنفسه عقاب صقر بداعي انتسابه إلى تنظيم “القاعدة”، في خطوة مستغربة، لجهة استنادها إلى أخبار ساخرة على موقع فايسبوك.

واستندت الخنسا في ذلك إلى صورة نشرها حساب الشيخ أحمد شلاش، عضو مجلس الشعب السوري، على “فيسبوك” تُظهر صقر إلى جانب شخص آخر مسلّح، مرتدياً ثياباً عسكرية قيل إنّها عائدة لتنظيم “القاعدة”، وأرفق الحساب الصورة بتعليق كُتب فيه: “وعدتكم بالأمس بنشر وثائق تتعلّق بالإرهابي الذي يحمل صفة نائب في البرلمان اللبناني عقاب صقر.. هذه صورة له داخل المناطق الخارجة عن سيطرة الدولة داخل الأراضي السورية وهو باللباس العسكري والسلاح برفقة إرهابيي القاعدة..”.
وطلب الحساب في التعليق من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ووزير الداخلية نهاد المشنوق، إتخاذ الإجراءات المناسبة بحقّه.
وطلبت الخنسا في الإخبار الذي نشر صورته موقع محكمة.نت الالكتروني، استنادا الى المواد 314 و 315 و 316 و 317 و 318 من قانون العقوبات اللبناني، إجراء التحقيقات المناسبة تمهيداً لبيان مدى صحّة الأخبار، مُرفقةً نسخة مسحوبة عن الانترنت تبيّن الخبر وتفاصيله”.

ولما ان شلاش قد أوضح مراراً خلال الفترة الأخيرة أن الصفحة التي تحمل اسمه على “فيسبوك” هي حساب وهمي لا علاقة له فيها لا من قريب ولا من بعيد، اتصل موقع قناة “الجديد” بالمحامية مي الخنسا للتأكد من الإخبار المُقدّم، فأجابت مؤكدةً رغبتها في محاسبة النائب عقاب صقر.

وبعد التوضيح لها أن الحساب وهمي وانها ليست المرّة الأولى التي ينشر أخبارا كاذبة، وأن شلاش سبق وأن أكدّ أنه لا يملك أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، ردّت الخنسا انها ليست بصدد التحقق من هوية الصفحة وأن “النائب عقاب صقر له سوابق في دعم الإرهاب لا سيما عندما كان يذهب إلى تركيا ويزوّد المسلحين بالمواد الغذائية، لذا فعلى الجهات المعنية التحقق من خبر انتسابه، وإذا كان صحيحا فلتعاقبه”.

يُذكر أن الصفحة نفسها سبق وأن نشرت تهديدا باسم شلاش للرئيس عون، وهو ما نفاه في اتصال مع “الجديد” موضحاً ان هذه “الحسابات المشبوهة” لا علاقة له بها. للإطلاع على توضيح شلاش

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: