Advertisements
أخبار جديدة

انجازات سريعة لمجاهدي المقاومة في جرود عرسال وفليطة .. السيطرة على تلال ومرتفعات وخسائر فادحة في صفوف المسلحين

 

يسطّر مجاهدو المقاومة الاسلامية أروع الملاحم على جبهة جرد عرسال وجرود فليطة مكبدين العدو الارهابي التكفيري خسائر فادحة في العتاد والعديد، فيما تمكنوا من تطهير عدة تلال ومواقع بارزة وهامة. فقد تمكن مجاهدو المقاومة من السيطرة على موقع ضهرة الهوة وسهل الرهوة في جرود عرسال وسط اشتباكات على مسافة قريبة مع مسلحي “جبهة النصرة” حيث أوقعوا قتلى وجرحى بصفوف المسلحين.

عملية تطهير جرود عرسال: السيطرة على موقع ضهرة الهوة وسهل الرهوة

ويعدّ موقع ضهرة الهوة أهم المواقع في جرد عرسال، وتأتي أهميته لجهة فتح الطريق للتقدم باتجاه وادي الخيل ووادي الدب. ويشار الى أن المرتفع المذكور يضم 3 مواقع لـ “جبهة النصرة” وهي الطائف والفتح والراية، وتتميز بتحصينات قوية.

واعترفت تنسيقيات المسلحين بسقوط 17 مسلحاً من “جبهة النصرة” في جرود عرسال من بينهم مسؤول موقع ضهرة الهوة واثنين من مرافقيه.

وفي سياق الانجازات الميدانية لمجاهدي المقاومة المتسارعة، فقد تمكنوا من السيطرة على وادي دقيق ووادي زعرور الذي يضم 3 مواقع لـ “جبهة النصرة” وهي “رعد 1.2.3” جنوب شرق عرسال، بالتوازي مع السيطرة على موقع تفتناز في جبل القنزح جنوب جرد عرسال وسط اشتباكات مع مسلحي “النصرة” وقصف يستهدف نقاط انتشارهم في المنطقة.

وفي جرد فليطة في القلمون الغربي، سيطر الجيش السوري ومجاهدو المقاومة على “تلة البركان” ومرتفع الكرة الأول ومرتفع ضليل الحاج ومرتفع حرف الصعبة موقعين قتلى وجرحى بصفوف “جبهة النصرة”.

هذا، واستهدف مجاهدو المقاومة آليتين لـ “جبهة النصرة” على طريق فرعي جنوب وادي حميد بجرود عرسال ما أدى لتدميرهما ومقتل من بداخلهما.

وكذلك، استهدفت الوحدة الصاروخية لمجاهدي المقاومة بصاروخ ثقيل قصير المدى خطوط امداد ارهابيي “جبهة النصرة” في مثلث وادي العويني ووادي الخيل بجرد عرسال ما أدى لدمار كبير في المكان المستهدف ووقوع عدد كبير من القتلى والجرحى.

يشار الى أن المرصد السوري للمسلحين أقرّ بتقدم الجيش السوري والمقاومة بجرود فليطة بالقلمون والسيطرة على تلة ونقاط بالمنطقة.‎

وكانت بدأت فجر اليوم الجمعة العملية العسكرية لتطهير جرود عرسال والقلمون من المسلحين الارهابيين. (لمزيد من التفاصيل اضغط هنا)

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: