Advertisements
أخبار جديدة

 بالفيديو: أجواء ثمانينيات في التحضير لعملية جرود عرسال!!وهل أطلق السيد نداء البدء؟

خاص الموقع

لم يكن حينها لا واتس اب ولا فايسبوك ولا من يتصلون، ولكن فترة الثمانينيات في عمل المقاومة في لبنان، لاسيما الإسلامية، كان لها نكهتها الخاصة والمتميزة، لناحية الروحية التي حرصت قيادة المقاومة على المحافظة عليها، في أجواء العمل المقاوم، عبر قراءة الدعاء في المحاور او انشاد اللطميات قبل التوجه الى العمليات، وبرز سيد شهداء المقاومة السيد عباس الموسوي في هذا المجال، وكان ممن سنوا سنة تقبيل المصحف الشريف من جميع المجاهدين وهم متوجهون للالتحاق بنقاط تجمعهم قبل أية مهمة. وكان رضوان الله عليه مشهورا برخامة الصوت والروحانية في قراءة الدعاء في المحاور والقرى التي كان يزورها باستمرار.

نستعيد هذه الأجواء هذه الأيام على محاور المقاومة في سوريا وعلى حدودها مع لبنان، حيث يسطر المقاومون ملاحم بطولية، بدأ القيمون يسبغون عليها أجواء ثمانينيات عفوية عبر قراءة الدعاء واللطميات والعزاء الحسيني.

وفي ظل ما يحكى عن الاستعداد لمعركة في جرود عرسال ينتشر على مواقع التواصل فيديوهات، قيل إنها لمقاومين يستعدون لتلك المعركة. كذلك انتشر تسجيل صوتي عبر الجهاز اللاسلكي، قيل أيضا أنه للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، يعلن فيه انطلاق عمليات تحرير جرود عرسال، فيما يتبين من التدقيق في الصوت أنه تقليد لصوت سماحته، وخصوصا لناحية لدغة الراء.

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: