Advertisements
أخبار جديدة

في لبنان سائق تاكسي: يسرق النساء ويهددهن ب”التقبيل” ؟

 

 

 

– 14-07-2017
لم يستثنِ سائق التاكسي “ع.ح” وسيلة للدفاع عن نفسه، من تهمة سرقة إحدى زبوناته بقوّة السلاح، إلّا ولجأ إليها. وبعد أن فرغت جعبته من الحجج الواهية، زعم أنّه أثناء تبادل القبلات مع تلك الزبونة في مكان غير مأهول، نزلت مسرعة من السيّارة ونسيت حقيبتها.

طبعاً، إفادة السائق التناقضة زجّت به في زنزانة “رومية” بعد أن صدرت بحقه مذكرة توقيف وجاهية، وبات اليوم ينتظر إحالته للمحاكمة بجناية السلب بواسطة العنف والتهديد بمسدس حربي غير مرخص.

وكان قاضي التحقيق في جبل لبنان ربيع الحسامي الذي تولّى التحقيق في القضيّة ، أصدر قراره الظنيّ التي أوردت وقائعه أنّ “ف.ع” وصديقتها “ز.ع” كانتا قد إستقلّتا سيارة أجرة، وقد ترجّلت منها الأخيرة أمام مستشفى الحياة، فيما تابعت “ف” طريقها مع السائق نحو محلّة حي السلّم.

وبالوصول إلى محلّة الكفاءات، إنحرف السائق إلى طريق فرعي وشهر مسدّساً حربيّاً بوجهها مهدّداً به، وقام بسلبها حقيبتها وأنزلها وسط الطريق، فتوجّهت الفتاة إلى منزل مجاور قرعت بابه ففتحت لها احدى السيّدات التي وجدتها بحالة ذعر شديد، وقبل أن تطلب منها المساعدة راحت تركض باتجاه كاراج سيّارات قريب، حيث أخبرت الموظّف فيه أنّها تعرّضت للسرقة وأخذت منه ألف ليرة لبنانية واستقلّت الباص عائدة إلى منزلها.

وقد تقدّمت “ف.ع” بشكوى أمام النيابة العامة في جبل لبنان، وتبيّن أنه جرى إستعال الرقم الهاتفي (…) على هاتفها المسروق فتبيّن أنّ الرقم المشار إليه يعود للسائق “علي.ح”. وباستجواب السائق صرّح أنّ المدعية صعدت معه في السيارة وطلبت منه المال فعرض عليها شراء هاتفها فوافقت. ونفى إرتكابه السرقة في حين اكدت هي أنّه سلبها بعد التهديد بقوّة السلاح.

وفي التحقيق الإبتدائي تراجع المدعى عليه عن افادته الأوليّة، موضحاً أنّه أثناء تبادل القبلات مع المدعية نزلت مسرعة من السيّارة تاركة حقيبتها، في حين أكّدت السيدة التي توجّهت إليها “ف” عند حصول السرقة كذلك موظّف الكاراج على مشاهدة المدعية وهي تبكي بعد حصول السرقة فأعطاها الأخير ألف ليرة لستقل الباص وتعود الى بيتها.

قاضي التحقيق في جبل لبنان ربيع الحسامي أصدر قراره الظنّي طالباً عقوبة الأشغال الشاقة من ثلاث إلى سبع سنوات للمتهم، وإحالته أمام محكمة الجنايات في جبل لبنان للمحاكمة.

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: