Advertisements
أخبار جديدة

بخصوص سلسلة الرتب والرواتب، هذا هو جدول اعمال مجلس النواب؟

وزعت الدائرة الإعلامية في المجلس النيابي جدول أعمال الجلسة التشريعية التي دعا إليها الرئيس نبيه بري يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، تضمن الجدول ثلاثين اقتراح ومشروع قانون أبرزها:

– البند المتعلق بسلسلة الرتب والرواتب والذي ورد في قائمة جدول الأعمال من خلال مشروعين مقدمين من الحكومة الأول مشروع القانون الرامي إلى رفع الحد الأدنى للرواتب والأجور واعطاء زيادة غلاء معيشة للموظفين والمتعاقدين والأجراء في الإدارات العامة والجامعة اللبنانية والبلديات والمؤسسات العامة غير الخاضعة لقانون العمل وتحويل رواتب الملاك الإداري العام وأفراد الهيئة التعليمية في وزارة التربية والتعليم العالي والأسلاك العسكرية . والمشروع الثاني ينص على تعديل واستحداث بعض المواد القانونية الضريبية لغايات تمويل السلسلة.

– اقتراح قانون إفادة المتعاقدين في الإدارات العامة من نظام التعاقد وتقديمات تعاونية موظفي الدولة .وهو الإقتراح الذي يتعلق بمتعاقدي وزارة الإعلام قبل أن يتوسع ويشمل سائر متعاقدي المؤسسات العامة.

– اقتراح ترقية رتباء في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إلى رتبة ملازم.

– اقتراح ترقية مفتشين في المديرية العامة للأمن العام من رتبة مفتش ممتاز وما فوق إلى رتبة ملازم . وهذان الإقتراحان كانا على جلسة أعمال الجلسة التشريعية السابقة وأحيلا إلى اللجان المختصة لمزيد من الدرس.

– اقتراح تسوية أوضاع رتباء وعرفاء وخفراء في الضابطة الجمركية.

– اقتراح قانون إلغاء المادة 522 من قانون العقوبات اللبناني وهي المادة التي نظّم المجتمع المدني ومنظمة أبعاد حملات ضدها معتبرين أنّها تشرع الإغتصاب كونها تعفي المغتصب من العقوبة في حال تزوج ضحيته.

– اقتراح قانون تنظيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي أقر مؤخراً في لجنة المال والموازنة.

– اقتراح قانون متعلق بالضمان الإجتماعي وينص على اعفاء من زيادات التأخير والمخالفات وإجازة تقسيط الديون المتوجبة لصالح الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

– اقتراح استفادة حملة الشهادات الجامعية المعينين في ملاكات المدارس الخاصة من الحقوق الممنوحة لحملة الإجازات الجامعية.

– اقتراح إنشاء محافظة جديدة في جبل لبنان في قضاءي كسروان وجبيل.

– اقتراح قانون معاقبة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة القاسية.

– اقتراح قانون ترقية أشخاص مقبولين ومفتيشين في المديرية العامة للأمن العام من حملة الإجازة الجامعية في الحقوق إلى رتبة ملازم.

– اقتراح تسوية وضع عقداء متقاعدين في الأمن العام.

– اقتراح قانون تحويل صفائح سيارات الأوتوبيسات العمومية إلى صفائح أوتوبيسات صغيرة.

– اقتراح قانون معادلة شهادة البكالوريا الدولية باللبنانية للتلامذة اللبنانيين.

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: