Advertisements
أخبار جديدة

بالصورة: إعلانات إسرائيلية على مواقع لبنانية! وموقع الجديد؟؟

خاص موقع Mtv

ليس كلّ ما نراه “إلكترونيا” مباح… صحيح أن الانترنت بات اليوم المحرك العالمي الأول، إلا أنه يخفي الكثير الكثير، وقد يدخلنا في مشكلات لا بل في مصائب.

ما تشاهدونه في الصورة المرفقة، هو صفحة الموقع الالكتروني لتلفزيون الجديد، ولمن لم ينتبه، فإن إعلانا إسرائيليا يتوسّط الصفحة… ما ترونه ليس مركّبا وليس أيضا محاولة للافتراء على أي كان، إنما سنحاول فتح خانة صغيرة للإضاءة على مشكلة قد يتعرض لها أي موقع إلكتروني آخر.

من المعروف أن هناك إعلانات مخصصة يختارها غوغل ويضعها على موقعك الالكتروني، إلا إذا فرضت حظرا على هذا الأمر من خلال تعطيل الخدمة، أو اختيار نوع معيّن من الإعلانات أو مصدر واحد لمنع ظهوره على صفحتك.
وفي العادة، تعمد المواقع إلى حماية نفسها من هكذا أخطار، من خلال تكليف شخص بمراقبة دائمة لتفادي الوقوع في مشكلات، خصوصا أن الامر لا يقتصر فقط على إعلانات إسرائيلية، إنما أيضا على مواد أخرى تحملها الإعلانات مثل: الجنس والدعارة والمخدرات والسلاح.

وامام ما تقدّم ، فإن أي تقصير أو قلة مسؤولية قد تعرّض الموقع لمشكلة كبيرة، لأنه سيظهر وكأنه يسوّق للمحرمات أو ينشر إعلانات اسرائيلية.
ولأننا جميعنا معرّضون للوقوع في مثل هذه المشكلة، وجب توخّي الحذر والمراقبة الدائمة، وإلا يصبح عندها التغاضي مشكلة أكبر، لا بل ربما أيضا “تعامل مع العدوّ”.

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: