Advertisements
أخبار جديدة

بالصورة: إرهابيون فجروا ثلاث سيارات في شرق دمشق… سقوط قتلى وجرحى من المدنيين

استهدفت ثلاث سيارات ملغومة العاصمة السورية #دمشق، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بعد انفجار إحداها.

وذكر التلفزيون الرسيم بأنّ عدد من الاشخاص قُتل وجُرح آخرون، في #تفجير_انتحاري استهدف، صباح اليوم، ساحة التحرير في شرق العاصمة #دمشق، بعدما تمّ احباط تفجيرين آخرين.

إلّا أنّ وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا” نقلت، في وقت لاحق، عن مصدر في قيادة شرطة دمشق أنّ “إرهابيين فجروا ثلاث سيارات مفخخة بشكل متزامن، اثنتان منها على طريق المطار والثالثة في ساحة الغدير”، التي تقه في منطقة ساحة التحرير في شرق العاصمة. وأكد المصدر أنّ التفجيرات الارهابية سفرت عن وقوع قتلى وجرحى بين المواطنين، وأضرار مادية في المكان.

من جهته، ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أنّ 12 شخصًا على الأقل قُتلوا وأصيب نحو 15 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، من جراء تفجير 3 عربات مفخخة عند مداخل العاصمة دمشق من جهة مطار دمشق الدولي، وفي ساحة الغدير بحي العمارة وسط العاصمة”، مشيرًا إلى أنّ عدد القتلى لا يزال مرشح للارتفاع، بسبب وجود جرحى بحالات خطرة.

وأوضح المرصد أنّ التفجيرات الثلاث تسببت بدمار وأضرار مادية في ممتلكات مواطنين وسيارات كانت قريبة من مواقع التفجير الثلاثة.

وفي حديث إلى وكالة الصحافة الفرنسية، قال محمد تيناوي، احد سكان ساحة التحرير: “سمعنا في البداية أصوات إطلاق رصاص عند نحو الساعة السادسة صباحًا، ومن بعدها دوى تفجير أدّى إلى سقوط الزجاج في منازل الحي”، مشيرًا إلى مشاهدته في المكان متطوعين في الهلال الاحمر يسعفون عسكريَّيْن، فضلًا عن سيارتين محترقتين بالكامل وأضرار مادية في حاجز أمني.

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: