Advertisements
أخبار جديدة

شمخاني: السلوك غير العقلاني لاميركا في سوريا هو لعب بالنار

وصف أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، مزاعم أمريكا القائلة بأن دمشق عازمة على استخدام السلاح الكيماوي بأنها واهية ومن أجل الحد من التصدي للتقدم النوعي للجيش السوري، قائلاً: “إن السلوك غيرالعقلاني لأمريكا في سوريا ما هو إلا نموذج للعب بالنار”.
وأضاف شمخاني، أن طرح مثل هذه المزاعم الواهية ضد سوريا يأتي في إطار السناريو الأمريكي للتغطية على الهزيمة التي منيت بها جبهة الإرهاب أمام الجيش السوري، مشيراً إلى ضرورة تدخل منظمة حظر الأسلحة الكيمائية (OPCW) للكشف عن خواء هذه المزاعم .

وقال: “لوكانت أمريكا صادقة في مزاعمها فما عليها إلا أن تقدم ما لديها من معلومات في هذا المجال للمنظمة كي تتمكن الأخيرة ومن خلال التعاون مع الحكومة السورية التحقق من الموضوع بكل حيادية”. 

وأشار أيضاً إلى التواجد غير المشروع لأمريكا في الأراضي السورية واستهدافها لقاعدة “شعيرات” الجوية بذريعة السلاح الكيماوي، موضحاً أن إيران وروسيا دعتا مباشرة بعد وقوع هذا الحادث إلى إرسال وفد لتقصي الحقائق من أجل التحقق من المزاعم المطروحة من قبل أمريكا لكن أمريكا وللتغطية على خواء اتهاماتها ضد سوريا منعت ذلك. 

وحذر شمخاني من تداعيات إجراءات أمريكا الأحادية وسحقها للحقوق الدولية والسيادة الوطنية السورية قائلاً: “إن سلوك أمريكا غيرالعقلاني والقائم على عنصر المغامرة في سوريا هو نموذج بارز للعب بالنار”.

وكالة “إرنا”/الإعلام الحربي

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: