Advertisements
أخبار جديدة

بالصورة، للمرة الأولى: القوات الأمريكية تنقل قاذفات صواريخ بعيدة المدى من الأردن إلى قاعدة التنف؟

كشف ثلاثة من المسؤولين العسكريين الأمريكيين عن قيام الجيش الأمريكي بنقل نظام الراجمات الصاروخية الأمريكية المتطورة السريعة الحركة HIMARS “هيمارس” من الأردن إلى داخل سوريا، للمرة الأولى، منذ بدء العمليات الأمريكية في ذلك البلد.

وأفادت CNN بأن الولايات المتحدة قامت بنشر الراجمة قرب قاعدة التدريب التي يديرها التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن في منطقة التنف الحدودية.

ويستطيع النظام ضرب أهداف تبعد 300 كيلومتر. ولفتت المصادر العسكرية الأمريكية إلى أنها المرة الأولى التي يدخل فيها النظام المنقول على متن شاحنات ضخمة إلى الأراضي السورية مباشرة، ولكنها ليست المرة الأولى التي يستخدم في سوريا، إذ سبق لواشنطن أن لجأت إليه في شمال البلاد، دعما لـ”قوات سوريا الديمقراطية” في عملياتها ضد تنظيم “داعش”، كما استخدم الجيش الأمريكي مدافع من نوع M777 لدعم القوات نفسها.

وسبق للقوات الأمريكية أن استخدمت الصواريخ التي يطلقها النظام لضرب أهداف تابعة لـ”داعش” من قواعد أمريكية موجودة على الحدود السورية في الأردن وتركيا. كما استعملت الصواريخ نفسها ضد معاقل “داعش” في العراق.

وكانت منطقة التنف قد شهدت مواجهة جوية، الأسبوع الماضي، إذ أعلن الجيش الأمريكي أن إحدى مقاتلاته أسقطت طائرة بدون طيار إيرانية الصنع كانت تستخدم لدعم قوات موالية للحكومة السورية.

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: