Advertisements
أخبار جديدة

أول رد ايراني على قرارات مقاطعة قطر؟

 

إيران تنتقد التحرك الخليجي تجاه قطر

طهران

حذر مسؤول إيراني رفيع المستوى من أن قرار بعض الدول الخليجية ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، لن يساهم في حل الأزمة بالشرق الأوسط.

وكتب حميد أبو طالبي، نائب مدير مكتب الرئيس الإيراني حسن روحاني، في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع “تويتر”: “عهد التحالفات والشقيق الأكبر قد انتهى وأن الهيمنة السياسية واللعب على الورقة القبلية والأمنية والاحتلال والعدوان لن يفضي سوى إلى زعزعة الاستقرار”.

وتابع أن “عهد الحظر قد انتهى اليوم أيضا” وأن “قطع العلاقات الدبلوماسية وغلق الحدود ومحاصرة الدول والإخراج من التحالف و إلخ ليس سبيلا للخروج من الأزمة”.

وأضاف المسؤول الإيراني: “إننا نتساءل كيف استطاع بلد صغير أن يهدد حكومة البحرين ويدعم داعش والقاعدة والتطرف في صحراء سيناء ويخلق تصدعا في التحالف”.

وقال أبوطالبي إن تصدع التحالف وانهياره هو “أولى نتائج رقصة السيف في الرياض فلا يمكن رفع سيف العداء من جهة، وفي نفس الوقت رفع راية الصداقة، فموقع الشقيق الأكبر قد تغير”

واستطرد قائلا: “عهد النظام القبلي قد انتهى ولا سبيل للسعودية ومصر والإمارات والبحرين أمام بلد صغير وضعيف إلى هذه الدرجة، سوى الخيار الديمقراطي بالداخل والحوار في المنطقة”.

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: