Advertisements
أخبار جديدة

هذا هو رد ايران على السعودية؟ وما علاقة ذلك بصدام حسين؟


اعتبر وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان أن “تكشير السعودية عن أنيابها لا يعني الشعب الإيراني”، مشيرا إلى أن مصير صدام هو أبرز عبرة لحكام السعودية وعليهم تذكرها دائما.

وفي كلمة له خلال احتفال في طهران بمناسبة ذكرى تحرير خرمشهر أمس، نقلت عنه وكالة فارس دعوته “الحكام العرب إلى النزول عند رغبة شعوبهم وعدم العمالة للقوى الأجنبية”، مضيفا “مصير صدام هو أبرز عبرة لحكام السعودية رغم أنه كان غارقا في العمالة”.

وقال دهقان: “تكشير السعودية عن أنيابها لا يعني الشعب الإيراني نهائيا”.. “الشعب سيواصل طريقه نحو قمم الحرية حتى النهاية وسيواصل بقوة وبصوت عال دعم محور المقاومة والوقوف إلى جانبه في وجه كل من يحاول إضعافه”. لافتا الى ان “ما يحصل في المنطقة اليوم ليس إلا محاولات لإضعاف إيران وضرب المقاومة وحفظ أمن إسرائيل وتوفير سوق لبيع الأسلحة الأمريكية في المنطقة”.

وأشار دهقان إلى أن إيران “لا يمكن إضعافها وستبقى صامدة ومتمسكة بثوابتها وأصولها النابعة من ثورتها”، مؤكدا أن “على السعودية أن تعلم أن تحويل أرضها إلى مستودع أسلحة أمريكية لن يمكنها من إيجاد القوة، وأن تشكيل التحالف العربي لكسر مقاومة الشعب اليمني لن يصل إلى نتيجة”.

وأشار دهقان إلى أن “السعودية تهاجم اليمن اليوم بكل قواها بذريعة حقوق الإنسان فيما القوى العالمية واقفة تتفرج في حين أنه لو فقدت دولة ما استقلالها وهويتها، فإنها لا تمتلك شيئا في الحقيقة”.

كما أكد دهقان على أن إيران بتصنيعها مختلف أنواع صواريخ “أرض –أرض” و”بحر – بحر” هي اليوم في ذروة قوتها العسكرية، معتبرا تصنيع الطائرات النفاثة بأنه مؤشر لإرادة الشباب وطاقاتهم الذاتية المبدعة.