Advertisements
أخبار جديدة

تأهبٌ امني طوال شهر رمضان

May 26, 2017

في قصر بعبدا ترأس رئيس الجمهورية اجتماعا للمجلس الاعلى للدفاع بحضور رئيس الحكومة ووزراء المالية، الدفاع، الخارجية، الداخلية، العدل الاشغال والسياحة، وقادة الاجهزة الامنية والمدعي العام العسكري.

في الاجتماع نوه الرئيس عون بعمل الاجهزة الامنية تحديدا لناحية توقيف ارهابي رأس بعلبك بعد ساعات قليلة من العمل الارهابي، وكان تأكيد على وضع خطة امنية في كل المناطق اللبنانية لمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وعلى اعتاب فصل الصيف لتأمين الاستقرار اللازم للمواطنين والسياح وفي ظل تقارير امنية تفيد عن عمليات ارهابية محتملة.

في الاجتماع وبحسب المعلومات استفاض المجتمعون بموضوع الجمارك والمطار. اذ كان تأكيد على ان تكون الاجهزة في المطار على اهبة الاستعداد لاستقبال الاعداد الكبيلارة للسياح الذين من المتوقع ان يتوافدوا الى لبنانن اضافة الى تكثيف الاجراءات الامنية لتأمين سلامة الركاب.
المجلس بحث في مسألة العديد المطلوب للاجهزة العسكرية والامنية لتأمين المتطلبات الميدانية وشدد خلاله الرئيس عون على ضرورة ضبط المعابر الحدودية كافة.

في الاجتماع تم تكليف وزيري الداخلية والاشغال لوضع تقاريرهما، وكان تشديد على ضرورة تنسيق الاجهزة الامنية بين بعضها البعض.

وكان سبق اجتماع المجلس الاعلى للدفاع اجتماع ثنائي بين الرئيس عون ورئيس الحكومة سعد الحريري تنازل الاوضاع في البلاد على كافة المستويات.

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: