Advertisements
أخبار جديدة

هذه تفاصيل جريمة سرعين الفوقا

*جريمة سرعين المروعة.. إليكم التفاصيل الكاملة* وفق ما ورد في موقع لبنان 24

مازال الغموض يكتنف تفاصيل الجريمة المروّعة التي شهدتها بلدة سرعين الفوقا في قضاء بعلبك الأسبوع الماضي، بعدما تعدّدت الروايات حول كيفية حصولها. ومع استلام الشرطة العسكرية التحقيق والتكتّم عن تفاصيلها، علم “لبنان 24” أنّ أولى جلسات الإستجواب لهذه الجريمة قد حُدّدت صباح اليوم الثلاثاء في المحكمة العسكرية في بيروت.

الخيوط الأوّلية ستكشف يوم غد، وربّما ستتضح القطب المخفية التي ستساعد في إماطة اللثام عن هوية أبطال هذه الجريمة، وإنْ كان هناك من يزال حراً طليقاً، أم أنّه قد تمّ توقيف المتورطين فيها جميعاً.

سارع الكثيرون بعد وقوع الجريمة على تلفيق واختراع الوقائع، فانقسم أبناء البلدة إلى شقين مع أبناء العائلة الواحدة، فتجلّت تصفية الحسابات الشخصية على حساب الأبرياء، الشهداء والأحياء.

في العودة إلى يوم السبت المشؤوم في الـ25 من شباط الفائت، حيث حصلت اشتباكات مسلّحة بين أبناء عارف شومان (حسنين، عباس وعلي) وأبناء شومان شومان(سلمان، محمد وعلي)، فحينها ذكرت وسائل إعلام أنّ إشكالاً فرديّاً تطوّر إلى إطلاق نار، استعملت فيه كل أنواع الأسلحة، وأدّت إلى مقتل كلّ من محمد زلفو شومان (28 عاماً) عن طريق الخطأ الذي كان متواجداً في المحلة بهدف الصلح والمساعدة، والعسكري محمد شومان شومان (39 عاماً)، وإصابة ابن الأخير حسين شومان (16 عاماً) بجروح بالغة، وتوزّع الجرحى ما بين مستشفى رياق العام واللبناني الفرنسي في زحلة، في حين سجلت أيضاً إصابة كلّ من عباس عارف شومان وعلي عارف شومان بجروح متوسطة.

وفي تفاصيل الحادثة، فإنّ أحد أبناء عضو رئيس البلدية عارف شومان، ويدعى (حسنين)، كان يمرّ مسرعاً على الطريق العام في بلدته سرعين بعدما نصحه الميكانيكي الذي كان يقوم بتصليح سيارته بضرورة تجربة السيارة وفق سرعة معينة، فأذعن حسنين وقاد سيارته مسرعأً على الطريق العام، ما أدّى إلى انزعاج وفق شهود عيان أحد عناصر قوى الأمن الداخلي سلمان شومان شومان، فاستوقف (سلمان شومان) المدعو (حسنين شومان)، وتهجّم على السيارة موجهاً كلاماً نابياً للأخير، فأجابه حسنين لعدم معرفته به فقال له: “من انت”، أجابه سلمان: “أنا الله”.

عندها أدار حسنين السيارة وتوجّه إلى منزل والديه وأحضر سلاحاً، وأخبر شقيقه عباس بما جرى، وعلى الفور صعد عباس مع شقيقه حسنين، وبعدما علم والدهما عارف بالإشكال لحق بهما برفقة شقيقهما الثالث علي لردعهما عن افتعال أيّ إشكال، وتوجهّوا إلى الطريق العام. هناك التقيا بشقيق سلمان الأكبر ويدعى علي، فترجّلوا جميعاً من السيارة، وعندما وصلوا، أنّب الوالد عارف شومان أولاده، وأشار إليهم بالعودة أدراجهم إلى المنزل من دون افتعال المشاكل، وقام الوالد عارف برمي السلام وبتقبيل علي مؤكّداً أنّهم أهل وأحباء وأبناء عائلة واحدة، لينتهي كلّ شيء على حب ورضى.

فجأة بدأت والدة (سلمان وعلي ومحمد شومان شومان) بالصراخ، وتدعى ناجية شومان بحالة هستيرية بوجه عارف شومان، عندها بادر ابنها محمد شومان شومان بإطلاق النار باتجاه الجميع (وهو الذي توفي لاحقاً)، فاستلّ ابنها علي أيضاً مسدسه وقام بإطلاق النار باتجاه عباس عارف شومان فوقع جريحاً، فركض محمد زلفو شومان لإنقاذ عباس عارف شومان، وهو كان فقط موجود في المكان بهدف الصلحة والمساعدة، فأصيب هو أيضاً بطلق ناري أدّى إلى مقتله على الفور. ثمّ أقدم نجل محمد شومان شومان وهو قاصر ويدعي حسين (ما زال جريحاً) على إطلاق النار هو وعمه سلمان في كافة الإتجاهات، فردّ حسنين على إطلاق النار في الهواء لسحب شقيقيه عباس وعلي الجريحين من الأرض.

الجرحى نقلوا جميعهم مع القتيلين إلى مستشفى رياق. بعدها أقدم سلمان شقيق الضحية محمد على اللحاق بالجرحى أولاد عارف شومان إلى مستشفى رياق، بهدف قتلهم بعد مقتل شقيقه محمد. فتمّ تهريب الجرحى إلى المستشفى اللبناني الفرنسي، بحسب شاهد عيان.

التحقيقات تسلمتّها الشرطة العسكرية في الجيش كون أولاد عارف شومان الثلاثة هم من أبناء المؤسسة العسكرية، وقد قاموا بتسليم أنفسهم فور وقوع الحادث، أمّا عباس الجريح فنقل إلى المستشفى العسكري في بيروت.

حالياً تعيش سرعين حالة من الذعر والترقب، فمنهم من سارع للإصطياد بالماء العكر، ومنهم من اعتبر أنّ الجريمة عكّرت صفاء بلدة لطالما اتصفت بوداعة أبنائها ومحبة أهلها بعضهم لبعض. لكن الأكثرية تطالب الدولة وأجهزتها بكشف الحقيقة كاملة والإقتصاص من الفاعلين لأيّ جهة انتموا، والكف عن التنحي أمام مسؤولياتها لجهة التسيب وردع من يحملون السلاح واستعماله في كلّ كبيرة وصغيرة.

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: